فن الطبخ

طريقة لفك اللحوم بعد تجميدها

طريقة لفك اللحوم بعد تجميدها

طريقة لفك اللحوم بعد تجميدها

طريقة لفك اللحوم بعد تجميدها

أفضل طريقة لفك اللحوم بعد تجميدها.. تقوم ربات البيوت بحفظ اللحوم لفترات طويلة عن طريق تجميدها في الفريز، إلا أنه عند استخدام اللحوم الموزة والمجمدة لا بد من اتباع الطرق الصحية من أجل فكها من الثلاجة حتى لا تفقد اللحوم والدواجن قيمتها الغذائية.

حيث أوضحت مديرية الطب البيطري بمحافظة القاهرة عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك”، أن أنسب وأصح طريقة لفك اللحوم سواء كانت حمراء أو دواجن، قد تكون باتباع الخطوات الآتية:

أفضل طريقة لفك اللحوم بعد تجميدها

– عليكي إخراج اللحوم والدواجن من الفريزر ووضعها بداخل الثلاجة لمدة تتراوح ما بين ساعتين لـ 3 ساعات.

– حيث يساعد وضع اللحوم في الثلاجة على عدم فكها بشكل كامل، وهذا هو الأنسب للحوم لكونها عبارة عن عضلة والنسيج العضلي يتكون من مجموعة من الخلايا والخلية 95% من مكوناتها ماء.

– حينما نقوم بهذه الخطوة تتجمد المياه بخلايا اللحوم مما يزيد من حجمها فتضغط على جدار الخلية البروتينية وتحطمه وتحدث به ثقوب، حيث تشبه هذه العملية زجاجة المياه الممتلئة عن آخرها فيحدث التجمد وتنفجر وتنكسر.

– ثم عندما تبدأ اللحوم في الفك يذوب المحتوى البروتيني المفيد في اللحمة ويتصفى وتنزل معه جميع الأحماض الأمينية والقيمة الغذائية والتي تسمى مجازا دم، كما يتغير طعمها نتيجة تركها تفك بالكامل لأنها فقدت جزء كبير من عصارتها الطبيعية.

عادة خاطئة تفقد اللحوم قيمتها الغذائية

كما نصحت مديرية الطب البيطري بعدم المبالغة في غسل اللحوم وعصرها باليد من اجل تصفيتها من الدماء، حيث ان هذه الطريقة تحول قطعة اللحم إلى بلاستيك ليس لها أي قيمة غذائية ولا طعم، وهذا هو ما يتسبب في جفاف اللحمة وشدها.

بينما  أوضحت أن طريقة الذبح الشرعية الصحية تعتمد على استنزاف كامل لكمية الدم وتصفيتها بعد الذبح.

مقالاتنا الاخرى: طريقة عمل لازانيا بالخضار واللحمة المفرومة

 

السابق
أحمد سعد يستعد لطرح أغنية سعودي
التالي
طريقة عمل لازانيا بالخضار واللحمة المفرومة

اترك تعليقاً